منتخب مصر فى اختبار صعب امام" البافانا"

View previous topic View next topic Go down

منتخب مصر فى اختبار صعب امام" البافانا"

Post by Hoho Madrid on Sat Mar 26, 2011 3:54 pm



الخبراء: الفراعنة فى مفترق الطرق أمام "الأولاد".. والهجوم المباغت ومهارات أبوتريكة وزيدان سلاح الفوز


يدخل المنتخب الوطنى لكرة القدم فى الثامنة مساء الليلة اختباراً صعباً أمام نظيره الجنوب أفريقى فى مفترق الطرق بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2012 بغينيا الاستوائية والجابون، حيث لا بديل أمام الفراعنة عن الفوز للتمسك بأمل التأهل، بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة يقبع بها فى ذيل المجموعة السابعة، بينما يتربع منتخب الأولاد على القمة برصيد 4 نقاط.

أجمع خبراء الكرة المصرية على صعوبة المواجهة، خاصة فى ظل توقف النشاط الكروى بمصر منذ شهرين، بالإضافة لانخفاض مستوى لاعبى الأهلى والزمالك والإسماعيلى، والذى ظهر خلال مشاركتهم فى المباريات الأفريقية، وإن كان التفاؤل يسيطر على البعض اعتماداً على المهارات الخاصة لأبوتريكة ومحمد زيدان وأحمد المحمدى وعبدربه التى ترجح كفة الفراعنة.

يؤكد طه إسماعيل نجم الأهلى السابق أن مباراة المنتخب الوطنى أمام جنوب أفريقيا صعبة للغاية، خاصة بعد توقف النشاط الكروى فى مصر لمدة طويلة، وعدم خوض معظم اللاعبين مباريات رسمية خلال الفترة الماضية.

وقال إسماعيل لـ"اليوم السابع" إنه يجب على كافة أعضاء المنتخب التعامل وفقاً للظروف المتاحة، وبذل أقصى جهودهم لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، مؤكداً أن كل الاحتمالات واردة، ويجب التعامل معها، سواء الفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة.

كما أكد المحلل الكروى الكبير أن مهمة المنتخب الوطنى أصبحت صعبة بعد ضياع 5 نقاط فى أول مباراتين فى التصفيات أمام أقل فريقين من الناحية الفنية، وهما النيجر وسيراليون، قائلاً: "الآن الأمور أصبحت أصعب ولكن يجب عدم الضغط على اللاعبين، ومراعاة التفكير فى كل مباراة على حدة".

بكر: الشجاعة والضربة "القاضية" سلاح الفوز
يرى المعلق الرياضى محمود بكر أن الشجاعة والتصميم هما سلاح المنتخب الوطنى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام جنوب أفريقيا، ولو أدى اللاعبون المباراة بدون خوف واتسم الأداء بالتصميم والعزيمة سنتمكن من تحقيق النتيجة المرجوة.

كما شبه بكر الطريقة المفترض أن يؤدى بها المنتخب مباراة اليوم بـ"الضربة القاضية" مثلما يحدث فى لعبة الملاكمة قائلاً: "يجب أن نضع كل طاقتنا الفنية والبدنية والنفسية فى لقاء اليوم.. كما يجب أن نستغل شعور منتخب جنوب أفريقيا بالخوف من المنتخب الوطنى، والفرصة مازالت قائمة رغم الظروف الصعبة التى يمر بها المنتخب.

جعفر: المبادرة بالهجوم طريق "مفاجأة" الأولاد
اعتبر فاروق جعفر المدير الفنى لفريق طلائع الجيش مواجهة اليوم صعبة للغاية، خاصة وأنها سبقتها الكثير من الظروف المعاكسة، حيث لم يستعد المنتخب المصرى لهذه المباراة المصيرية بالشكل الذى يجعل الجميع فى حالة اطمئنان تام لتقديم مستوى جيد، بعد الظروف الصعبة التى واجهت الكرة المصرية منذ اندلاع ثورة 25 يناير بتجميد النشاط الكروى، الأمر الذى أثر بالسلب على اللاعبين الدوليين.

وتابع أن ما يزيد من القلق هو أن لاعبى الأندية الثلاث (الأهلى والزمالك والإسماعيلى)، والتى خاضت بطولات أفريقيا قبل مباراة اليوم، لم يظهروا بالمستوى المعهود عنهم لغياب الانسجام الذى سببته فترة التوقف الطويلة للكرة المصرية، متمنياً أن يحقق الفراعنة المفاجأة بهزيمة المنتخب الجنوب أفريقى والعودة إلى القاهرة بالنقاط الثلاث.

واختتم جعفر كلامه، مشدداً على ضرورة أن يخوض المنتخب المصرى المباراة بطريقة هجومية منذ البداية لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات أصحاب الأرض مع الحذر الدفاعى غير المبالغ فيه.


ربيع ياسين: خط الوسط ومهارات تريكة وزيدان تحسم المعركة
شدد ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 93 على صعوبة اللقاء بسبب قصر فترة إعداد لاعبى المنتخب.. واعتاد الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة على إقامة معسكرات طويلة قبل المواجهات المصيرية.

وقال ياسين إن خبرة لاعبى الفراعنة المتمثلة فى كل من (وائل جمعة ومحمد زيدان ومحمد أبو تريكة وحسنى عبد ربه) قد تساهم فى تحقيق مفاجأة بانتزاع النقاط الثلاث من أصحاب الأرض، خاصة وأن هذه العناصر شاركت فى مباريات أفريقية قوية على غرار مباراة اليوم وتحت ضغط جماهيرى كبير.

وأضاف أنه يجب على المنتخب المصرى الحفاظ على شباكه نظيفة، مع إحكام سيطرته على وسط الملعب وعدم منح الخصم أى فرصة للاختراق، مع اللعب بطريقة هجومية منذ البداية عن طريق انطلاقات الجناحين الأيمن والأيسر.

وطالب المدير الفنى ولاعبى المنتخب بعدم الاستهانة بالمنافس والأداء بجدية حتى اللحظات الأخيرة من اللقاء، موضحاً أن منتخب الأولاد خصم قوى، ويمتلك لاعبين على مستوى فنى جيد، وهو ما ظهر من خلال أدائه فى مونديال العالم 2010 رغم وداعه للبطولة من الدور التمهيدى.
avatar
Hoho Madrid
Admin
Admin

عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 2011-03-16
العمر : 20
الموقع : mekkey.hooxs.com

Back to top Go down

View previous topic View next topic Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum