للمرة الثانية.. تأجيل انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة ومخاوف من البطلان

Go down

20110326

Post 

للمرة الثانية.. تأجيل انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة ومخاوف من البطلان  Empty للمرة الثانية.. تأجيل انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة ومخاوف من البطلان




للمرة الثانية.. تأجيل انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة ومخاوف من البطلان  Ezzt
عمرو عزت سلامه

للمرة الثانية فى أقل من أسبوع، قررت جامعة القاهرة تأجيل انتخابات اتحاد الجامعة ولجان الاتحاد العليا إلى أيام 4و5إبريل بدلا من 28،و29مارس الجارى استجابة لاقتراح وزير التعليم العالى بشأن منح الطلاب فرصة أكبر لعرض برامجهم الانتخابية.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات التى أجريت بالكليات أمس قدشهدت ـ على عكس المتوقع ـ عزوفا ملحوظا من الطلاب عن المشاركة فى التصويت ولم تتمكن أى كلية من تحقيق نسبةالتصويت المطلوبة" 50% أو 20% " واضطرت كلية الطب التى لم تتجاوز نسبة التصويت فيها 700طالب من بين 10آلاف طالب إلى تجاهل نص اللائحة وتشكيل الاتحاد من بين الحاصلين على أعلى الأصوات بمايهدد ببطلان الانتخابات الطلابية فى جميع كليات الجامعة التى قررت أن تحذوا حذوكلية الطب فى حالة عدم اكتمال النصاب فى جولة الإعادة غدا .

وقالت مصادر جامعية أن الجامعات أجرت الانتخابات فى ظل اللائحة الطلابية الصادرة فى 2007 بدلا من إسقاطها الأمر الذى اسفر عنه عدم الالتزام بالقواعد المنظمة للعملية الانتخابية فى تلك اللائحة بما جعل البطلان القانونى يشوب الانتخابات بشكل كامل .

وفى سياق متصل سادت حالة من الارتباك داخل كليات جامعة القاهرة بعد توارد أنباء عن تضحية إدارة الجامعة بعدد من مديرى رعايات الشباب المسئولين عن إدارة الانتخابات ضمن اتفاق غير معلن مع ممثلى جماعة الإخوان المسلمين بالجامعة يتضمن انسحاب ممثلى الجماعة من الاحتجاجات الطلابية المطالبة بإقالة إدارة الجامعة وعمداء الكليات فى الوقت الحالى مقابل الإطاحة بعدد من كبار موظفى الجامعة المعروفين بعداوتهم للإخوان وتغيير بعض العمداء ـ لنفس السبب ـ بشكل متدرج نهاية الفصل الدراسى الجارى.

وقالت مصادر جامعية أن مخطط الإطاحة بكبار موظفى الجامعة بدأ نهاية الأسبوع الماضى بالإطاحة بمدير عاية شباب كلية دار العلوم"عادل عفيفى " قبل 24ساعة فقط من فتح صناديق الاقتراع فى الانتخابات بعد إجباره على تقديم طلب نقل بناء على خطاب وجهه عميد الكلية الدكتور محمد صالح لمدير الإدارة العامة لرعاية شباب الجامعة .

من جانبهم أعلن أعضاء التدريس والطلاب غير المسيسين مواصلتهم الاعتصام بساحة كليات الإعلام ودار العلوم والعلاج الطبيعى وطب الأسنان تأكيدا على موقفهم المطالب بإقالة إدارة هذه الكليات وإجراء انتخابات نزيهة لاختيار إدارات جديدة .

من ناحية أخرى، عقدت كلية طب جامعة عين شمس مناظرة بين4 قوائم للطلاب المرشحين فى الانتخابات" مصربلدنا ،واتحاد الطلاب المستقلين وفكرة والجوالة"، وقد واجه طلاب التيار الإسلامى المرشحين على قائمة مصربلدنا سيل من التساؤلات من جانب طلاب الكلية الذين امتلأبهم أكبر مدرجات كليةالطب.

وكان من بين الأسئلة التى وجهت لطلاب الإخوان تساؤلا عن اسباب تركيزهم على الترشيح للجنة الفنية وهو السؤال الذى أجاب عنه ممثل طلاب الإخوان بان هدف القائمة من اللجنة الفنية هو اعادة اللجنة الى دورها الطبيعي والذي يعني اكتشاف الجواهر والمواهب المكنونة داخل الطلاب.
Mekkey
Mekkey
Admin
Admin

عدد المساهمات : 918
تاريخ التسجيل : 2011-03-15
العمر : 26
الموقع : mekkey.hooxs.com

http://mekkey.hooxs.com

Back to top Go down

Share this post on: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum