تحريات «الأموال العامة»: إبراهيم سليمان استفاد من منصبه بـ«١٠ فيلات» وأسهم فى البورصة

View previous topic View next topic Go down

20110329

Post 

تحريات «الأموال العامة»: إبراهيم سليمان استفاد من منصبه بـ«١٠ فيلات» وأسهم فى البورصة




يستمع اليوم جهاز الكسب غير المشروع إلى أقوال ضابط الأموال العامة الذى أعد تحرياته عن الدكتور محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، فى قضية الكسب غير المشروع، ليتم ضمها إلى تحريات الرقابة الإدارية التى تلقاها الجهاز حول تضخم ثروات «سليمان» وأولاده الثلاثة.

كشفت التحريات التى تسلمها الجهاز عن امتلاك «سليمان» ٤ فيلات باسمه وبأسماء أولاده الثلاثة بالتجمع الخامس، لكل واحد منهم فيلا خاصة به، كما تبين امتلاكه ٤ فيلات أخرى له ولكل واحد من أبنائه الثلاثة بمارينا فى الساحل الشمالى، كما يمتلك فيلا واحدة بالغردقة بالبحر الأحمر بجانب أخرى كان يمتلكها بالقناطر الخيرية لكنه قام ببيعها وفيلا بمصر الجديدة.

وأشارت التحريات التى أعدها ضباط الرقابة الإدارية والأموال العامة، إلى أن سليمان كوّن هذه الثروات أثناء توليه منصب وزير الإسكان، وأثناء رئاسته لهيئة المجتمعات العمرانية. وبدأت هذه التحريات بعد بلاغات ضد سليمان حول قيامه بتخصيص أراض لعدد من رجال الأعمال بالمخالفة للقرارات الوزارية والقانون، وتم فحص ثروة الدكتور إبراهيم سليمان وأبنائه الثلاثة وتبين أنه يمتلك عدداً من السيارات الفارهة هو وأبناؤه وعدداً من الأسهم بالعديد من الشركات باسمه وباسم زوجته بالبورصة.

من جهة أخرى، واصل المستشار أحمد صبرى، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، فحص التحريات التى أعدها الرائد تامر عطاوية بالأموال العامة، بخصوص ثروات الراحل كمال الشاذلى، وزير شؤون مجلسى الشعب والشورى الأسبق، وتبين بعد الفحص امتلاك كمال الشاذلى وأبنائه الثلاثة ٤ فيلات، لكل واحد منهم فيلا خاصة به بالتجمع الخامس، وأيضاً ٤ فيلات بمارينا بالساحل الشمالى، بجانب قصر على مساحة كبيرة بالمنوفية، وسيارات فارهة لكل واحد منهم، وحسابات بالبنوك يقوم البنك المركزى المصرى ببحثها نظراً لسرية الحسابات.

وكشف الفحص أيضاً عن امتلاكهم أعداداً كبيرة من الأسهم بالعديد من الشركات المتداولة بالبورصة، كما تعكف مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء عماد حسين، مساعد وزير الداخلية، واللواء نجاح فوزى، نائب المدير العام، على إعداد تحريات تكميلية عن ممتلكات الشاذلى، وتحريات أخرى حول ممتلكات محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، فى مختلف المحافظات تمهيداً لإرسالها إلى جهاز الكسب غير المشروع.
avatar
Mekkey
Admin
Admin

عدد المساهمات : 918
تاريخ التسجيل : 2011-03-15
العمر : 25
الموقع : mekkey.hooxs.com

http://mekkey.hooxs.com

Back to top Go down

Share this post on: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum