المصريون في مصراتة الليبية: يواجهون الموت برصاص كتائب القذافي والأمراض والأوبئة

Go down

20110401

Post 

المصريون في مصراتة الليبية: يواجهون الموت برصاص كتائب القذافي والأمراض والأوبئة Empty المصريون في مصراتة الليبية: يواجهون الموت برصاص كتائب القذافي والأمراض والأوبئة




المصريون في مصراتة الليبية: يواجهون الموت برصاص كتائب القذافي والأمراض والأوبئة Masrata
[url]مخيم الاجئين المصريين في مصراته[/url]
مخيم اللاجئين فى مدينة مصراته بليبيا ويعج بالفارين الذين فروا من وحشية القتال الدائر بين قوات القذافى والثوار الليبين الذين يدافعون عن ارضهم و عرضهم , حيث استخدمت قوات القذافى جميع انواع الاسلحة العسكرية تقريبا بدءا بالرشاشات الخفيفة و انتهاءا بالرشاشات الثقيلة , المدافع المضادة للطائرات و القذائف المضادة للدبابات ومستهدفة بالقصف العشوائى , منازل المدنين بدون أن تفرق بين ثائر مسلح و مدنى أعزل .
فى مخيم اللاجئين , هناك البنغاليين و المصريين , ومئات العمال الافارقة , ولكن معظم اللاجئين هم مصريين فهم يعدون بالالاف بين عزاب يعملون بمفردهم و أسر شاء حظها العاثر أن تشهد جزءا من المعركة , التى شهدوا وحشيتها و عنفها و كيف تعمى قذائف القصف العشوائى للهاون و راجمات الصواريخ فلا تميز بين المسلحين و المدنين العزل.

اللاجئون فى المخيم يعانون من أوضاع صحية مأساوية , حيث تواجدوا بهذا المخيم منذ أكثر من شهر فى انتظار اخلاؤهم من أتون الحرب المشتعلة هناك , ولكن لا يبدو أن هناك من يسمع ليهتم , ليرسل لهم سفنا لاخلائهم من الاوضاع الصحية و المعيشية السيئة.

هناك حالات من الجرب تنتشر وسط اللاجئين لعدم وجود حمامات و عدم توافر مياه للاستحمام ناهيك عن الشرب , اشتباه باصابة حالة سل , و الكثير من حالات الاسهال . طبيب واحد الدكتور محمد حلمى أخصائى الاشعه , انضم اليه طبيبان آخران الدكتور بشير كمال اخصائى جراحة العظام و الدكتور محمد النقراشى , فى رعاية اللاجئين الذين لازالوا ينتظرون السفن القادمة لاجلائهم . الكثير ايضا من "الامراض المزمنة بل النساء على وشك الوضع فى المخيم " هكذا صرح الدكتور محمد حلمى لى كما صرح لوسائل الاعلام التى زارته .
" أين الحكومة المصرية " , هكذا يتصايح المصريون اللاجئين فى المخيم , " بل أين شباب الثورة , أين شباب التحرير " , نداءات متواصلة منهم الى عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية " الذى كما يبدو قد نسى أمرهم ليتفرغ لسباقة للرئاسة " , و الى المهندس عصام شرف " الرجل الذى انجبته الثورة " كما قال أحدهم ليتابع , " كيف نسى انا هناك ابناءا لمصر بهذا الوضع السئ و المزرى لأكثر من شهر " .
بين الاهمال و التجاهل الذى أصر السفير المصرى فى ليبيا على معاملتهم به مدعيا عدم امكانية ارسال سفن لاجلائهم و اخلائهم من مصراته , متذرعا بسوء أحوال الحرب " بينما ترسل الدول الأخرى سفنا لاجلاء رعاياها مثل كوريا و الصين " , مصرحا أحد المصريين هناك , " فكيف ارسلت هذه السفن لاجلاء رعايا دولها و اهملتنا الحكومة المصرية و الجيش المصرى ".

" أطالب النائب العام و الشعب المصرى بفتح تحقيق و سرعة تحرك الشعب المصرى لنجدتنا و نصرتنا فأهلينا فى مصر لا يعلمون هل نحن بين الاحياء أو الأموات , فلا يوجد اتصالات هنا , لا تلفونات لا أنترنت " متابعا أحد المصريين الغاضبين " اطالب بالتحقيق مع و محاكمة السفير المصرى فى ليبيا الذى نسى و تجاهل و أهمل مسؤلياته تجاه المصريين المقيمين فى ليبيا , فلسنا لصوصا أو منفيين "
بين الامكانات الضعيفة لا يتوقف الليبين فى هيكل الهلال الاحمر الليبى فى مصراته الذى نشط بمتطوعيه فى دعم المعسكر , بالغذاء و مياه الشرب و الادوية , ولكن عندما تكون مصراته محاصرة , وتقل الموارد الغذائية و العلاجية و الكوادر الطبية على اهليها انفسهم , خصوصا مع استهداف معسكر اللاجئين بالقصف الذى صار يقترب منهم يوميا , اصبح الخطر على اللاجئين هناك أخطر . حيث يصر الكثير من اللاجئين على الانتظار قرب الميناء حتى مع الخطورة هناك من محاولات تسلل قوات القذافى ليحظوا بفرص الاخلاء أولا , كعادة المصريين فى الخارج من عدم التنظيم و الفوضوية.

" ان كان السيد عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المعين الجديد قد أتى فعلا باسم ثورة الشباب فنطالبه بسرعة التدخل , لان الوضع هنا مأسوى , كيف قال الاستاذ محمد عبد الحكم السفير المصرى فى ليبيا انه لا يمكن اخلاء أحد من ميناء مصراته و تم اخلاء العديد من الجنسيات الاخرى , و تأتى المساعدات و المعونات , مصر عايزانا ولا لأ , لسنا متسولين و لسنا لصوصا لنهمل و ننسى و يتم تجاهلنا لأكثر من شهر كامل " ليتابع احد الشباب المصريين من حملة المؤهلات العليا فى معسكر اللاجئين , " نشكر أمير قطر على انه لم ينسنا و نشكره على السفن التى لم تصل بعد لاخلائنا و شكرا له "
" انت لو عندك عيال بيهدلوا البهدلة بتاعتنا كنت اتحركت , ولكنك نائم على سرير حرير " هكذا قالت احد السيدات فى النداء التى عنونته الى شباب مصر ليضغطوا على الحكومة المصرية و السلطات لاجلائهم من اوضاع النسيان و التجاهل العالم و خصوصا المصرى الذى فاجأهم و حز فى نفوسهم , ليتسائلوا فيما بينهم عن الثورة التى انتهم تقريبا فى مصر و لم تنقذهم .

بين الاهمال و التناسى و النسيان و التجاهل الذين يعانونه فى معسكرهم يقاسون ايضا عدم القدرة على الاتصال بالاهل و الاقارب فى مصر و يحز فى نفوسهم ايضا اهمال السلطات و الثورة و الشباب و الشعب !
Mekkey
Mekkey
Admin
Admin

عدد المساهمات : 918
تاريخ التسجيل : 2011-03-15
العمر : 26
الموقع : mekkey.hooxs.com

http://mekkey.hooxs.com

Back to top Go down

Share this post on: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum