جريده الدستور المصري

View previous topic View next topic Go down

جريده الدستور المصري

Post by Mekkey on Sat Mar 19, 2011 10:29 am






لأول مرة منذ ستين عاما.. المصريون يدخلون استفتاء دون أن يعرفوا نتيجته مسبقا
لأول مرة منذ ستين عاما.. المصريون يدخلون استفتاء دون أن يعرفوا نتيجته مسبقا

بدأت في الساعة الثامنة من صباح السبت عمليات الاستفتاء على تعديل بعض مواد من الدستور على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، أمام 54 ألف لجنة اقتراع، وتحت إشراف قضائي كامل من جانب قرابة 16 ألف قاض وعضو بالهيئات القضائية المختلف.

وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، حيث تبدأ في أعقابها عمليات الفرز لتحديد أعداد الذين أبدوا موافقتهم على التعديلات الدستورية المقترحة، وأعداد الرافضين لها، في أول استفتاء يدخله المصريون بعد قيام ثورة 1952 دون أن يعرفوا نتيجته مسبقا.

ولا يزال الجدل دائرا بين الفريق المؤيد والفريق المعارض دون أن يستطيع أحد أن يحسم الجدال ويتنبأ بالنتيجة، وربما يكون هذا الأمر هو السبب في الإقبال الكبير الذي شهدته معظم اللجان الانتخابية من المواطنين منذ الثامنة صبممنوع وضع كلمات بذيئه.

وتم السماح لجميع من لهم حق التصويت ممن بلغوا سن 18 عاما للإدلاء بأصواتهم أمام أي لجنة من لجان الاقتراع بموجب بطاقة الرقم القومي، مع غمس اصبع الناخب في الحبر الفسفوري الذي لا يزول اثره قبل مضي 24 ساعة، ضمانا لعدم الإدلاء بالصوت لأكثر من مرة، وهو الأمر الذي يعاقب عليه القانون بالحبس والغرامة معا.
avatar
Mekkey
Admin
Admin

عدد المساهمات : 918
تاريخ التسجيل : 2011-03-15
العمر : 25
الموقع : mekkey.hooxs.com

http://mekkey.hooxs.com

Back to top Go down

View previous topic View next topic Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum